نفسي فيرتول
الاضطرابات النفسية

اهم و اسرع طريقة من اجل التعافي من الاباحية

اهم و اسرع طريقة من اجل التعافي من الاباحية

اهم و اسرع طريقة من اجل التعافي من الاباحية

تعد مهمة التعافي من الاباحية امر مهم و بالاخص اذا كنت قد مللت وتعبت من هذا الشي الذي قد يكون اتلف مسيرة حياتك بالكامل , وترغب  في التعافي من الاباحية بشكل سريع , لكن قولا واحدة لا يوجد طريقة سريعة لهذا الامر فالتعافي من الاباحية يحتاج على الاقل شهر كامل يتخلله 3-6 جلسات في هذا الشهر و ذالك عبر خطة علاجية يتم دراستها وبنائها معك بنائا على الاعراض الانسحابية لترك ادمان الاباحية المتواجدة لديك .

الإدمان على “الافلام الاباحية ” كل يوم يزداد  اكثر فاكثر  ,وكل يوم نرى المزيد من الناس يعترفون بكل صراحة عبر جلساتنا  أنهم متعلقون بهذه الافة الخطيرة ويعلمون ان هذه الافة تتعارض مع الحياة و الفطرة الطبيعية للاتسان, ومنهم من يرغب او  يحاول التخلص من إدمان المواد الإباحية بشتى الطرق منهم من ينج بمفرده بعد محاولات عديدة وتعب ومنهم من يفشل.

و ذالك بسبب صعوبت الاعراض الانسحابية لترك ادمان الاباحية حيث يقارن الأطباء هذا الإدمان بإدمان المخدرات ، ولسبب وجيه نوعا ما حيث  “يتورط” الجسد في طلب هذا النوع من الافلام و ذالك بحثا عن الاسترخاء و الحصول على الهرمونات التي تشعر الشخص بالراحة و السعادة و يتم افرازهم بشكل مفرط بعد النشوة او الاثارة الجنسية وهذه العرمونات هم : السيروتانين و الدوبامين .

كيف تؤثر المواد الاباحية على كيمائية المخ 

يتشكل  إدمان المواد الإباحية بسبب إنتاج مادة هرمونية تسمى  الدوبامين وهو عباره عن ناقل عصبي مسؤول عن المشاعر المفرحة و المرخية للجسم  كالسرور والرضا, هذا و يتم إنتاجه من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة و اهمها تلك التي تنتناولها في مقالتنا هذه ” ممارسة الجنس ومشاهدة المواد الإباحية “.

و بذات الوقت فإن التحفيز المتكرر لإنتاج الدوبامين من خلال مشاهدة “المواد الاباحية” يسبب زعزعة وخلل في  استقرار نشاط الدماغ وهنا يبدء الدماغ من تعوده بشكل دوري على مشاهدة الافلام الاباحية الى مرحلة الإدمان عليها ، كما هو الحال مع إدمان المخدرات أو إدمان الكحول .

اهم و اسرع طريقة من اجل التعافي من الاباحية

وكما هو الحال في إدمان المخدرات وإدمان الكحول حيث يضطر المصاب “المدمن”  حين يحدث نقص و خلل في افراز الدوبامين و السيروتانين لاخذ جرعة من المادة المخدرة وذالك من اجل زيادة افراز هذين المكونين و ذالك من اجل  ان يعود الجسم الى حالتة الطبيعية وبالطبع نقصد هنا حالته الطبيعية اي الحالة التي يستطيع الجسم بتماسك نفسة لان في الواقع الجسم يكون مشدود جدا

وقسم من خلايا الدماغ و الاعصاب قد بدئت في الموت تدريجيا وهذه مايفسر عدم عودة اعصاب  جسم الانسان الى طبيعتة بالكامل بعد التعافي و بالطبع ادمان الاباحية هنا ينطوي عليها كم كبير مما يحدث مع ادمان المخدرات , ممكن اضافة ان ادمان الاباحيات يزيد و بشكل كبير من انحراف الشخص جنسيا مما يزيد من خطر ارتكابة اشياء مخلة كالرغبة ممارسة الجنس مع الاطفال او الاغتصاب و غيرها .

كما نود ان نذكر الى ان المراحل المتقدمة من هذا الادمان يصبح الشخص يفراط بشكل كبير جدا في مشاهدة هذه الافلام  وفي اماكن ليس من الطبيعي ان يشاهد هذه الافلام بها كالاماكن العامة و العمل و حتى في البيت امام اهلة ,و يبدء الشخص بشراء كميات ضخمة من المحتوى المدفوع , وبالطبع هنا يمكن القول ان الشخص ينسى جميع التزاماته المادية و يتذكر التزام واحد وهو شراء محتوى مدفوع من هذه الافلام .

يجدر بنا ان نحيطكم باحصائيات هذه الافة حتى تلاحظ كم نحن محاطين بهذا الادمان  ,فعند الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا: يشاهد شخص  واحد من بين خمس اشخاص مقطع فيديو مرة واحدة على الأقل يوميا, ولكن يمكن أن يحدث عند المراهقين وكبار السن من الرجال ، وبالطبع بدء هذا الادمان بالتزايد عند النساء وبشكل مخيف جدا .

 اهم و اسرع طريقة من اجل التعافي من الاباحية

التخلص من إدمان المواد الإباحية , مثل معظم أنواع الإدمان , ليس بالأمر السهل,لان الهرمونات تلعب دور كبير في هذه المشكلة , خصوصا هنا افراز الدوبامين حيث ينخفض انخفاض تدريجي و شديد اثناء بدء خطوات التعافي من الاباحية , و بسبب هذه الانخفاض كثيرا مانجد ان المصاب ينهار بعد البدء في الخطة العلاجية .

و تشبة هذه الخطة العلاجية الى حد كبير تلك المستخدمة في علاج الادمان من الكحول الا انها لاتحتوي على ادوية شديدة المفعول

اهم و اسرع طريقة من اجل التعافي من الاباحية

ومن اجل التعافي من الاباحيات يجب عليك اتباع الخطوات التالية

6 خطوات للتعافي من ادمان الاباحيات

1. مرحلة ايقاف مشاهدة الافلام الاباحية   : وهي اولى الخطوات للتعافي من الاباحية , في هذه المرحلة يتم ايقاف مشاهدو الافلام الاباحية , وحذف جميع المحتويات و الاشياء المختصة بهذا الادمان و التخلص من جميع الاشياء التي قد تحرض او تذكر الشخص بهذه الافلام و هذه المرحلة صعبة حيث يجب على الشخص يكون لدية رغبة شديدة للتخلص من هذا الداء و بعد ذالك يجب عليك ايجاد اشياء تشغل يومك بالكامل و بذات الوقت ايجاد اشياء تشغلك ليلا الى ان ياتي مرحلة النوم .

2. مرحلة علاج الاعراض الانسحابية لترك الاباحية : هن الموضوع قد يطول لان الاعرض كثيرة ويمكنك مشاهدتها عبر المقال من هنا

مقالة ذي صلة : اهم 10 اعراض انسحاب ادمان الاباحية |الاعراض الانسحابية لترك الاباحية

و باختصار الاعراض هي مجموعة مختلفة من المشاكل و الاختلالات النفسية و الجسدية :كالاكتئاب و العزلة والهيجان والانفعال و الصداع الشديد و العجز الجنسي و غيرها الكثير و هذه المرحلة تعد الاطول في خطتنا العلاجية و تحتل المكانة الاكبر من العلاج و لان اذا تخلصنا من الاعراض الانسحابية نكون تقريبا قد انجزنا 60 بالمئة من علاجنا وتستغرق هذه المرحلة من اسبوعين الى شهرين ومن الممكن قد نكون بحاجة ادوية مساعدة.

3. مرحلة اعادة التأهيل : نعم لا تستغرب يجب اعادة تأهيل المصاب كاي نوع من انواع الادمان الاخرى , لان الشخص المدمن على مشاهدة الافلام الاباحية يصاب بنوع من العزلة و التوحد و الانفعال و الهيجان و حتى العجز الجنسي , وهذه المرحلة قد تطول او تقصر على حسب الاضرار الذي تعرض لها فمنها يمكن علاجها بشكل سريع عبر الادوية وقد لا تحتاج لاسبوع واحد مع الادوية و منها مايحتاج لي اشهر مع او بدون الادوي كعودة الرغبة للزوجة قد يحتاج لعلاج طويل جدا .

4. مرحلة العلاج النفسي و التواصل مع معالج نفسي : وفي هذه المرحلة يتم التواصل مع معالج نفس عبر جلسات واستشارات نفسية , جماعية وفردية حيث يتم اعطاء المصاب فرصة لاخراج مابداخلة من افكار و مخاوف مع المعالج النفسي و هنا يبدء ايجاد حلول لمخاوف الشخص المصاب , كما قد تعطي الجلسات الجماعية للمصابين فرصة التواصل و بحث المشاكل فيما بينهم ويدعمون بعضهم البعض وهي طريقة مفيدة وناجحة بعض الشيء.

 

5. مرحلة انسجام المصاب مع المجتمع و العائلة : بعد ان تتم بنجاح الخطوات الاربعة السابقة يتبقى على الشخص المصاب مهمة ليست صعبة كالمراحل السابقة , لكن بنفس الوقت هذه المرحلة مهمة , حيث يتوجب على المصاب ان يعيد تواصلة مع العائلة وبناء العلاق مع زوجتة بشكل سليم , ويتواجب عليه اعادة بناء علاقاته وصداقاتة مع المجتمع وذالك من اجل ان يشغل هذا الامر مكان الادمان فيكتسب الشخص هرموانات سعادته من اخطلاته مع اصدقائة و المجتمع و من خلال علاقة حميمة صحيحة وسليمة مع زوجتة , وبعد ان تتم هذه المرحلة نكون قد انجزنا اكثر من 95 بالمية من علاجنا

6. مرحلة اتخاذ خطوات لمنع الانتكاس او التفكير في العودة لمشاهدت هكذا محتوى : بعد اتخاذ جميع الخطوات السابقة نكون قد انجزنا تقريبا العلاج بالكامل ولكن  يتبقى علينا خطوة واحدة اخيرة , وهي منع الانتكاس و يتم ذالك عبر جلسات استشارات نفسية بشكل دوري ولا مانع من القيام باستخدام ادوية مساعدة لثبيت العلاج بشكل كامل .

 

اسئلة مهمة 

كم مدة التعافي من ادمان الاباحية  ؟

عادتا يستغرق الامر بين ال 80 و 160 يوم من اجل التعافي من ادمان الاباحية , و بالطبع هنا المدة تتعلق بنوع الاعراض الجانبية و مدى تعلق الشخص بهذه الافلام و استجابة الشخص للعلاج و هل يتم العلاج عبر طبيب ام بشكل فردي

 

ماذا يحدث للجسم بعد 90 يوم من علاج ادمان الاباحيات ؟ 

بعد 90 يوم من علاج ادمان الاباحيات يستعيد الجسم المستويات الطبيعية لهرمونات السعادة ويستعيد المصاب القدرة على التحفيز الجنسي السليم مع شريكة و يتخلص من العجز الجنسي

مراجع :

https://www.wonderzine.com/wonderzine/life/life/235149-porn-addicts

نهاية مقالتنا بعنوان : اهم و اسرع طريقة من اجل التعافي من الاباحية 

Related posts

ماهو اضطراب الوسواس القهري

سعد الدين
سنة واحدة ago

اضطراب الوسواس القهري وعلاجه المعرفي السلوكي

سعد الدين
سنة واحدة ago

شرح اضطراب الهوية الجندرية كما لم تعرفة من قبل 2022

سعد الدين
شهرين ago
Exit mobile version